تجار الأردن يضغطون على حكومتهم لفتح الحدود بين البلدين

أكد سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، إلى أنه تم التأكيد على وصول وفد أردني رفيع المستوى من رؤساء غرف التجارة والصناعة وأكثر من 30 رجل أعمال طلبوا التعاون، مؤكدين أن هذه الغرف تضغط بشكل كبير على الحكومة الأردنية لفتح الطريق بين البلدين لأن الأردنيين وخلال الحرب وجدت أنها بحاجة ماسة إلى المنتجات السورية وبدون سورية وضعها صعب جداً، وقد طلبوا ذلك منا ونحن جاهزون لتلبية طلبهم، وهذا يؤكد أن هناك إشارة واضحة لعودة الدول إلى سورية بعد النصر الذي حققه جيشنا.

وفي سياق متصل أوضح رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن عملية إعادة البناء والإنتاج والنهوض بالواقع الاقتصادي وعودة التصدير بشكل ملحوظ دعماً للاقتصاد الوطني مشيراً إلى أن البضائع السورية استعادت مكانتها في الأسواق العراقية وغيرها التي تفضل أساساً المنتج السوري لجودته وسعره المنخفض منافساً المنتجات التركية، التي حتماً سيؤثر إغلاق الحدود التركية العراقية على نفاذها إلى الأسواق العراقية، لتحل السورية بديلاً جيداً ومطلوباً عند المواطنين العراقيين ولا سيما أن صناعة النسيج السوري أثبتت وجودها في الأسواق التصديرية واستعادت ألقها كمنتج منافس بالجودة والسعر.

الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل