3 دوافع قوية لخسارة الوزن بلا ريجيم !!

الحصول على جسم رشيق تحد كبير يخوضه كل من يعزم على اتباع نظام الرجيم، لكن الرغبة فى خسارة الوزن لا تعطيه الإرادة اللازمة فتارة تنصفه وتارة تخونه ويبقى حائرًا بين الصراعات العديدة التى يراها فى طريقه للحصول على الرشاقة والقوام الممشوق، ذكرا كان أو أنثى فالجميع أمام الرجيم سواء، الشعور بالحرمان من الطعام يجعل أى شخص فى حالة نفسية سيئة خاصة إن كان شغوف بالطعام.

الأمر بالنسبة للكثيرين بالأهمية التى قد لا يشعر بها البعض، حيث إن خسارة الوزن غاية حقيقية، لكن الرجيم هو الوسيلة الأصعب للوصول لها، وهناك أساليب عديدة يجب أن يتبعها الإنسان فى حياته اليومية بشكل عام حتى تبقى أسلوب حياة عادى ليتخلص من زيادة الوزن بشكل لا يحمله من متاعب الرجيم ما لا طاقة له به.

وفى تقرير لموقع nutritionnews ذكر خلاله مجموعة من الخطوات البسيطة التى يجب أن يتبعها الشخص للتخلص من زيادة الوزن.

ومن أبرز هذه الخطوات التى يجب اتباعها بشكل يومى بعيدًا عن أنظمة الرجيم

أولًا الدوافع العقلية
الهدف من هذه الخطوة هو تغيير نمط الحياة على المدى الطويل، فالشعور بضرورة التخلص من زيادة الوزن، سيساعدك على تغيير نظام حياتك، من حيث عدم تناول الطعام فى وقت متأخر، والحفاظ على هدوء الأعصاب والحالة النفسية الجيدة والنوم الكافى بشكل دائم، كل هذا يعمل على الحفاظ على الوزن والتمكن من خسارته بشكل منتظم.

ثانيًا قوتك من البروتين
أوصت الأبحاث التى أجرتها المجلة الأمريكية الطبية بمضاعفة كمية البروتين التى يتناولها الشخص يوميًا ليتمكن من التخلص من زيادة الوزن بشكل صحيح، خاصة أن البروتين يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل سهل ومنتظم.

ثالثًا مزيج القلب مع حرق الدهون
هل تعلم أن ارتفاع معدل ضربات القلب يساعدك على حرق الدهون بشكل سريع؟ بالتأكيد هذه حقيقية علمية أوضحتها كثيرًا من الدراسات، فممارسة تمارين مثل “الكارديو” والزومبا وغيرها من التمارين على تساعد على زيادة معدل ضربات القلب تساعد على خسارة الوزن وتفريغ الطاقة وتحسين الحالة النفسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل