وزير التجارة: هذا ما سيحدث في الأسواق يوم الأثنين القادم!

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتورعبد الله الغربي خلال لقائه اليوم عدداً من الفعاليات التجارية والاقتصادية بمبنى محافظة السويداء إلى حرص الوزارة واستمرارها بتوفير مختلف السلع والمواد الغذائية الضرورية للمواطنين والعمل على تعديل القانون الناظم للعقوبات التموينية بالتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة.

وأكد الوزير الغربي اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية بنسب تتراوح بين 10و15 بالمئة وذلك اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

وأشار الغربي الى العمل على استبدال 50 بالمئة من خطوط المخابز الآلية في المحافظة خلال العام القادم وعلى وضع المخبزين في بلدتي المزرعة والثعلة في السويداء بالخدمة والتعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لبناء مشروع المجمع التنموي على طريق الكفر-صلخد على أن يتم تسليمه خلال النصف الاول من العام القادم 2018.

وأوضح الوزير الغربي ان مادة الموز تم تامينها من لبنان وستطرح في صالات المؤسسة بالمحافظات خلال الأيام القادمة بسعر 400 ليرة سورية للكيلو الواحد للنخب الأول و 350 ليرة للنخب الثاني لافتا إلى أن مشكلة مادة المتة ستحل في اقرب وقت ممكن وستتم مضاعفة الكميات الموزعة ومحاسبة المحتكرين للمادة .

وفيما يتعلق بشركة عصير الجبل الطبيعي المتعثرة بالسويداء أشار إلى أنه لا يوجد أي مبرر لخسارة الشركة، مبينا ان المشاكل والعقبات في العقود والخلافات بين مجلس الإدارة والمستثمرين حال دون استثمارها من قبل الوزارة .

إلى ذلك اطلع الوزير الغربي على واقع الأسواق وعمل الفرن الآلي الأول في المدينة كما شدد خلال تفقده واقع العمل في تشييد المطحنة والصويمعة التي تنفذها المؤسسة العامة للمطاحن بالتعاون مع الجانب الايراني في المنطقة الصناعية بأم الزيتون على ضرورة تسريع وتيرة أعمال التشييد وتلافي بطء الانجاز.

مبينا أنه “غير مقبول” وذلك للانتهاء ضمن المدة العقدية ووضعها بالخدمة بأقرب وقت .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل