هل استخدمت روسيا صواريخ اسكندر في سوريا ؟؟!!

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أنه تم استخدام منظومة الصواريخ التكتيكية – العملياتية “اسكندر” خلال العملية العسكرية في سوريا.

وقال شويغو عقب اجتماع مجلس هيئة القيادة العليا لوزارة الدفاع الروسية: “لقد تم استخدام صواريخ بالغة الدقة “كاليبر”، و”أسكندر”، و”توشكا -او”، و”اكس -55″ وغيرها ضد أهم مواقع الإرهابيين في سوريا”.

و يذكر أن صاروخ إسكندر هو صاروخ تكتيكي روسي عالي السرعه و فائق التدمير صممته روسيا للقضاء على منظومة الدفاع الجوي و الدروع الصاروخية, و حقق أطول مدى له بـ 480 كلم حيث يعتقد ان هذا هو مداه بكون الصواريخ التي مداها 500 كلم قد حضرتها اتفاقية نزع الاسلحة متوسطة المدى التي وقعها غورباتشوف مع الولايات المتحدة في العهد السوفيتي, فيما يعتقد خبراء بأن إسكندر هو صاروخ مطور عن صاروخ اس اس 23 السوفيتي و لكن بمدى أقل بـ 20 كلم فقط.

و يعتقد أن إستخدام صاروخ إسكندر جرى ضد هدف لجبهة النصرة في ريف ادلب حيث تم تدمير مبنى عن بكرة أبيه و وقد وصل الصاروخ الى أعماق نفق أسفل المبنى بعدة أمتار و قتل في العملية عشرات الارهابيين و الصور التي نشرت للضربة من قبل جبهة النصرة تظهر فوهة بركانية تشبه الضربات التي يتركها صاروخ إسكندر و لكن تبقى المعلومات عبارة عن توقع لعدم الإعلان رسمياً عن الاهداف التي تم ضربها بصواريخ اسكندر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل