هكذا تعزز روسيا موقفها في المتوسط !

467

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي نيقولاي بانكوف أن توسيع أراضي مركز الخدمة الفنية التابع للبحرية الروسية في طرطوس، سيسمح بتعزيز نشاط الأسطول الروسي في البحر الأبيض المتوسط.

وقال في كلمته في مجلس الدوما اليوم خلال المصادقة على الاتفاقية بين روسيا وسوريا حول القاعدة البحرية الروسية بطرطوس: “تحدد الوثيقة الأسس القانونية – التشريعية التي تضبط شروط تواجد المركز الروسي المذكور داخل سوريا، وهي تسمح بتوسيع النشاط العملي للسفن الحربية الروسية في المنطقة”.

وتسمح الاتفاقية للجانب الروسي بتوسيع أراضي المركز الفني التابع للبحرية الروسية حتى 24 هكتارا من دون مقابل ويحصل على حق استخدام مرافق البنى التحتية الموجودة هناك، بما في ذلك المراسي والمستودعات. وتبلغ مدة الاتفاقية 49 عاما مع إمكانية التمديد لمدة 25 عاما أخرى.

من جانبه أعلن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما فلاديمير شامانوف أنه من المحتمل أن تتم داخل أراضي المركز الفني في طرطوس إقامة قاعدة للاستجمام والراحة للعسكريين الروس الذين ينفذون مهمات مهنية في سوريا وكذلك لأفراد عائلاتهم


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل