نظارات الواقع الافتراضي تحصد أول ضحاياها في العالم !!

ذكرت تقارير حديثة أن رجلاً من روسيا توفى بسبب نظارة الواقع الافتراضى، وهى الحادثة الأولى من نوعها فى العالم، إذ عثر عليه ميتًا فى منزله يوم الخميس الماضى، وذكرت وكالة الأنباء الروسية أن الرجل يعتقد أنه توفى بعد الانزلاق والاصطدام بطاولة زجاجية بينما كان يرتدى سماعة VR، التى كان يستخدمها للعب.

وذكر موقع Ibtimes البريطانى، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الرجل كان يتحرك حول شقته فى موسكو عندما تعثر اصطدم بطاولة زجاجية، وهو ما أصابه بجراح واسعة جدًا أدت إلى وفاته فى مكان الحادث بسبب خسارة الدم بشكل كبير.

وشهدت أنظمة الواقع الافتراضى ازدهارًا فى السنوات الأخيرة حيث إن العديد شركات الألعاب أطلقت نسخًا خاصة مصممة لتتماشى مع أجهزة الواقع الافتراضى، التى تنقل الفرد إلى عالم الألعاب وكأنه جزء منه، حتى ناسا كانت تبحث أكثر فى استخدام نظارات الواقع الافتراضى لأبحاثها، وقال توماس جروب مهندس ناسا أن هذه التقنية ستساعد كثيرًا فى إجراء التجارب المختلفة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل