نحو 500 مليار خسائر السكك الحديدية في سورية

كشف ” نجيب فارس” المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية في سورية أن خسائر القطاع بلغت نحو 500 مليار ليرة سورية و أن هذا الرقم قد “يزداد حالما ننتهي من عملية إحصاء الخسائر على كامل شبكة الخطوط الحديدية”.

كما أوضح فارس ان طلب من روسيا المساعدة لإعادة تأهليه.

ووفقا له، فإن هذه الخسائر ناجمة عن الأضرار التي لحقت بشبكة الإشارات والاتصالات، وفي شبكة النقل الحديدي نفسه وصولاً إلى الأدوات المحرّكة والمتحرّكة، “هذا الأمر يتطلب جهدا وإمكانات كبيرة لإعادة إعمار السكك الحديدية بكافة مكوناتها إن كان في الشبكة أو في مجال الأدوات المحرّكة والمتحرّكة ، ونحن في عملية إعادة الإعمار نعتمد على الشركات المتخصصة في السكك الحديدية لدى الأصدقاء وخاصة في روسيا”.

وأضاف خلال مقابلة مع “سبوتنيك” الروسية، اليوم الخميس: “وضعنا خطة استراتيجية متكاملة من أجل أن يكون تطبيق أي جزء من هذا البرنامج المتكامل في الاتجاه الصحيح، وفي الحقيقة الأولوية الآن في خططنا هي المحاور التي تربط المرافىء مع مراكز الإنتاج، ومراكز مناجم الفوسفات، ومراكز نقل الاحضارات الحصوية وكذلك الربط مع دولة العراق”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل