لماذا تحتاج روسيا المطارات العسكرية المصرية!?

قال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية الخاصة بالشرق الأوسط، فلاديمير فيتين، إن روسيا قد تستخدم المطارات العسكرية مصرية، ضمن اتفاق قد يتم إبرامه بين البلدين في هذا الشأن.

وأضاف فيتين لـ”سبوتنيك”، أن المطارات المصرية سوف تمنح روسيا ميزة كبيرة وهي تزويد المقاتلات والطائرات العسكرية بالوقود، مشيرا إلى أنها ستكون نقطة دعم لوجستية إضافية تساعد القوات الروسية في العملية العسكرية الناجحة في سوريا.

وأكد فيتين على أنه في حالة إذا ما اقتضت الضرورة قواتنا الجوية بالقيام بطلعات جوية جديدة من روسيا، فأن إمكانية استخدام خدمات المطارات المصرية يعد مهما جدا لتنفيذ مهامها بنجاح.

وأشار فيتين إلى تطابق موقفي روسيا ومصر حول الوضع فى سوريا، حيث لم تدعم القاهرة مجموعات المعارضة في سوريا، ولم تقطع علاقتها مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

كما أوضح فيتين، أن مصر تأمل فى تحقيق تقدم فى مجال التعاون العسكرى الفنى مع روسيا، وأنه نظرا للعلاقات المستقرة والودية مع مصر، فأنه يعتقد أن مثل هذه الأعمال (استخدام روسيا للمجال الجوي المصري)، أمر منطقي جدا وممكن”.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، كلف وزارتي الدفاع والخارجية الروسية، الخميس الماضي، بالتفاوض والتنسيق مع الجانب المصري بشأن الاستخدام المتبادل للأجواء والمطارات في روسيا ومصر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل