قسد تعتقل شبان للتجنيد الإجباري في الحسكة,وتمنع الأهالي من العودة لمنازلهم في دير الزور ..

أبرز التطورات الميدانية في سوريا ليوم السبت :

دمشق وريفها:

ـ أطلق العدو الاسرائيلي في الساعة 12.30 صباح اليوم عدة صواريخ أرض – أرض باتجاه أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق، وتصدّت لها وسائط الدفاع الجوي السورية ودمّرت هدفين، وأدّى الاعتداء السافر الى وقوع خسائر مادية بالموقع.

ـ أُصيبَ 3 أشخاص جراء سقوط قذائف على محيط الكاتدرائية المريمية في باب توما، كما أُصيب عددٌ من الأشخاص في منطقة البزورية في دمشق القديمة وضاحية حرستا ومحيط منطقة كشكول في مدينة جرمانا بريف دمشق، ووقعت أضرار مادية على محيط محطة الكهرباء بحي كفرسوسة في مدينة دمشق، جراء سقوط قذائف أخرى مصدرها جميعاً المجموعات المسلحة.

ـ قُتل مسلحان من “الجيش الحر” إثر انفجار لغمٍ بهما، زرعه مجهولون، في محيط مدينة جيرود في القلمون الشرقي بريف دمشق.

درعا وريفها:

– نقلت تنسيقيات المسلّحين عن ما أسمته بـ “المصدر”، قوله، إنَّ اجتماعاتٍ جرت خلال الأيام الماضية بين فصائل من “الجيش الحر”، وممثلين عن “الكيان الإسرائيلي”، تحضيراً لهجومٍ ضدَّ المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.
– دارت اشتباكاتٌ بين فصائل “الجيش الحر” من جهة، والمجموعات المرتبطة بتنظيم داعش من جهة أُخرى، على أطراف بلدات حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

ـ أُصيبَ شخصٌ وزوجته جراء انفجار عبوةٍ ناسفة شمال غرب بلدة إبطع في ريف درعا الشمالي.

الحسكة وريفها:

– اعتقل مسلحو “قسد” 3 شبان في حي النشوة بمدينة الحسكة، واقتادوهم إلى “التجنيد الإجباري”.

دير الزور وريفها:

ـ قدَّم فرع الهلال الأحمر السوري بدير الزور خدمات صحية وأدوية لعشرات العائلات من أهالي مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، والتي أعاد الجيش السوري وحلفاؤه الأمن والاستقرار إليها، وعاين فريق من أطباء فرع الهلال الأحمر 1150 حالة صحية من أهالي مدينة الميادين وقدّموا الأدوية اللازمة لهم.

– قال “المرصد السوري المعارض” إن “قسد” سيطرت على بلدة درنج في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بعد طرد تنظيم داعش منها.

– قُتل 3 مدنيين بينهم امرأتان، إثر قصف طائرات “التحالف الدولي” بلدتي أبو حمام والكشكية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، خلال المعارك بين “قسد” وتنظيم داعش في البلدتين.

– قُتل طفل وأُصيب والداه، إثر إطلاق مسلحي “قسد” النار على سيارة كانت تُقلّهم في ريف دير الزور الشرقي.

– قام مسلحو “قسد” بسرقة منازل المدنيين في بلدة الطيانة بريف ديرالزور الجنوبي الشرقي، بعد منع الأهالي من العودة لمنازلهم.

الرقة وريفها:

– قُتل وجُرح عددٌ من مسلحي “قسد” جراء انفجار لغمٍ أرضي من مخلفات تنظيم داعش بسيارة كانت تُقلهم في مدينة الرقة.
ـ قُتل شخص إثر انفجار لغمٍ أرضي به، من مخلفات تنظيم داعش في مدينة الرقة.

ادلب وريفها:

ـ أُصيب حسن حمود مهدي (42 سنة) بقدمه في بلدة كفريا المحاصرة بريف ادلب الشمالي، جرّاء أعمال قنص طالت البلدة من ناحية بروما المجاورة، كما أُصيبَ الشاب مصطفى موفق أبو الخير (٢٠ سنة) بخاصرته في بلدة الفوعة المحاصرة، جرّاء أعمالِ قنصٍ طالت البلدة من ناحية بنش المجاورة.

حماه وريفها:

ـ أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل 156 مسلحاً من “هيئة تحرير الشام” و”الحزب التركستاني” وفصائل متحالفة مع “الهيئة”، إثر المعارك مع الجيش السوري في ريف حماه الشمالي الشرقي، منذ 22 – 10 – 2017 وحتى اليوم.

حمص وريفها:

– عثرت الجهات المختصة، على كمياتٍ كبيرة من الأسلحة والذخيرة، شملت قذائف هاون ومضادات دروع وقذائف دبابات، كانت مخبأة في أحد الأوكار من مخلفات تنظيم داعش بمحيط مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

ـ اعتقلت “هيئة تحرير الشام” عدداً من المدنيين في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، لأسباب مجهولة.

” الاعلام الحربي “

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل