فنانون وافتهم المنية على المسرح !!

كثر من الفنانين في العالم تمنوا الموت على المسرح، أمام جمهورهم العريض كما كانوا يصرحون في مقابلاتهم، وعدد منهم تحققت أمنياتهم وكان المسرح آخر أرض يطأوها..فكان مسك ختام حياتهم الفنية والشخصية أمام محبيهم.

ماري منيب..خلف الكواليس

اشتهرت الممثلة ماري منيب بدور الحماة في السينما المصرية، وبينما كانت تقدّم دورها في مسرحية “إبليس” عام 1969، شعرت بضيق بالتنفس خلال حوارها مع زميلها في المسرحية، فاستطردت خارجة عن النص بأنها تريد الدخول وستعود. صفّق الناس لها ظناً منهم أنها تستطرد كعادتها لإضفاء جو من الكوميدية. سارت قليلاً لتسقط مغشياً عليها وتم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى لكنها وصلت وقد فارقت الحياة.

نصري شمس الدين..نادي الشرق دمشق

لعشرات السنوات رافق مسرح الرحابنة والفنانة فيروز في جميع أعمالهم، وأصبح لاحقاً القاسم المشترك لنجاحاتهم، فحقق إسماً لامعاً نظراً لعذوبة صوته ورخامته. كان موعده مع الموت يوم 18 آذار عام 1983 في نادي الشرق بدمشق عندما هوى فوق خشبة المسرح التي طالما أحبها وأحبته، وكانت زوجته هيلدا معه، حيث نقل إلى المشفى لكنه فارق الحياة إثر نزيف حاد في الدماغ وعمره لم يتخط 56 عاماً.‏

فريال كريم ..العرس الذي إنقلب إلى مأتم

قد يكون آخر ما توقعه محبو الكوميدية الراحلة فريال كريم التي إشتهرت بانها بسمة لبنان أن تكون نهايتها في زفاف إنقلب إلى حزن وبكاء.
في تموز 1987 كانت كريم تحيي حفل زفاف داخل مربع ليلي في منطقة جونيه وفيما كانت تغني أغنيتها الشهيرة “جارنا الشاويش” وإلى جانبها العروسين يرقصان، هوت فجأة وسقطت مغشياً عليها.
حاول أحد الحضور وهو طبيب إنعاشها لكنها فارقت الحياة بلحظتها وتوقف نبضها وتم نقلها جثتها إلى إحدى المستشفيات القريبة لتسليمها إلى ذويها.

“فهمان” ..على مسرح الاطفال

الفنان محمود مبسوط المعروف بإسم “فهمان” إشتهر بدور المحتال، محققاً نجاحاً وإسماً لامعاً، حتى ختم حياته في مسرحية للأطفال.
عام 2011 فيما كان يقدم إحدى المسرحيات الموجهة للأطفال على مسرح في بلدة النبطية، وفيما كان يهم للنهوض واللحاق بشريكه “شكري شكرالله” (شخصية من فرقة أبو سليم المعروفة) سقط أرضاً وتوفي على الفور إثر سكتة قلبية.

طلال المداح.. مقادير الموت

سقط الفنان الخليجي الكبير طلال المداح ميتاً، أثناء أدائه أغنيته الشهيرة “مقادير” على مسرح المفتاحة في السعودية عام 2000 ، وذلك بعد إصابته بنوبة قلبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل