(صادم ) .. عن طريق «واتس آب» : عشرينية تدير مدينة بأسرها !!! (صور)

أصدرت محكمة في البرازيل حكما بالسجن لمدة 14 عاما على عمدة مدينة برازيلية حكمت بلدتها عبر تطبيق واتس آب، واتهمت بالفساد واختلاس الملايين من الميزانية المخصصة للتعليم.

اتهمت ليديان ليتي في أغسطس عام 2015، بإهدار المال العام من خلال سرقة أموال المدارس في بلدة “بوم جارديم” شمال غرب البرازيل.

ووجه المسئولون المحليون هذه التهم للعمدة، البالغة من العمر 27 عاما، فضلا عن استخدامها تطبيق واتس آب لتسيير أمور البلدة بينما كانت هي تعيش حياة ترف في مدينة ساو لويس، عاصمة ولاية مارانهاو، على بعد نحو 180 ميلا من “بوم جارديم”.

وعادت ليتي بعد 39 يوما من الفرار لتواجه معركة قانونية استمرت عامين ونصف، أسفرت أخيرا عن حكم بالسجن بحق ليتي لمدة 14 عاما وشهرا واحدا، تليها ست سنوات من الإقامة الجبرية، بعد إدانتها بسرقة نحو 6.14 ملايين دولار أمريكي من صندوق التعليم.

وذكر تقرير القناة الإخبارية “TNH1” أن ليتي ما تزال قادرة على الطعن في قرار المحكمة.

وفي الوقت ذاته عاشت العمدة حياة بذخ، وبدأت بالتواصل مع نوابها والمسؤولين في البلدة عن طريق مجموعة خاصة عبر واتس آب تحمل اسم “Task Force”.

وهذا ما أثار حفيظة المسؤولين بالبلدة ودفعهم للتقدم بشكاوى ضدها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل