حوامة أميركية تنقل 47 عنصرا لداعش من “الشعيطات” إلى الحسكة

قالت مصادرُ خاصّة لوكالةِ أنباء آسيا إنَّ حوّامةً أميركيّةً نقلت 47 عنصراً لـ”داعش” من قُرى عشيرة الشعيطات بريفِ دير الزور الشّرقيّ إلى مُخيّمِ السدّ جنوبَ مدينةِ الحسكة .

وبيّنَت المصادرُ أنَّ الحوّامةَ هبطت قربَ سدّ الحسكةِ الجنوبيّ القريبِ من مكانِ مُخيّمِ السدّ للوافدين، وتمَّ إدخالهم المُخيّم، لافتاً إلى أنَّ هناكَ عدداً من الإصاباتِ بين عناصر التنظيم الإرهابيّ تمَ نقلهم عن طريقِ منظمةِ أطبّاء بلا حدود إلى مشفى الحسكة الوطنيّ المُسيطَر عليه من قِبَلِ وحدات حماية الشّعب الكرديّة .

ورجّحت المصادرُ أنَّ عناصرَ داعش الذينَ تمّ نقلهم عبر الحوّامةِ الأميركيّة قاموا بتسليمِ أنفسِهم لقوّاتِ سوريّة الديمقراطيّة في قُرى الشعيطات بريفِ دير الزور الشرقي (أبو حمام، الكشكية، أبو حردوب)، لافتةً، أي المصادر، إلى أنَّ قرى الريف الشّرقيّ التي ما تزال تحتَ سيطرةِ التنظيمِ الإرهابيّ داعش تشهدُ اشتباكاتٍ مُتقطّعة بين عناصرِ التنظيمِ وقوّات سوريّة الديمقراطيّة التي تحاولُ التقدّمَ للسيطرةِ عليها .

وأشارت مصادرُ أهليّة إلى أنَّ قسماً كبيراً من عناصرِ داعش في غرانيج وأبو حمام والكشكية وعددٍ من القرى الأُخرى يرفضون الاتّفاق مع قوّات سوريّة الديمقراطيّة، وهذا ما يُبرِّرُ حالةَ التخبّط في صفوفِ التنظيمِ الإرهابيّ الذي عمدَ إلى تكثيفِ الحواجزِ والدوريّات بعد ارتفاعِ حالاتِ الفرار بين الدواعش إلى مناطق سيطرةِ قوّات سوريّة الديمقراطيّة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل