بحماية روسية.. أهالي تل رفعت يعودون اليها

في هذه الأثناء يتم التخلص من بقايا التنظيم الإرهابي داعش والتنظيمات الإرهابية الاخرى , والحياة بدأت تدريجيا بالتحسن في المدن وذلك بفضل الجيش العربي السوري وعملياته في كافة الجبهات لإعادة الامن والأمان الى ربوع المدن فضلا عن جهود الدولة السورية بتوفير الظروف المناسبة لعودة الاهالي إلى مناطقهم ومنازلهم .. كما يحدث في تل رفعت .

تل رفعت مدينة في ريف حلب الغربي دخلت ضمن اتفاقيات خفض التوتر منذ اوائل شهر سبتمبر الماضي برعاية روسية الامر الذي أفضى إلى دخول القوات السورية ووحدات الشرطة العسكرية إلى المدينة ضمن اجراءات اتفاقية وقف إطلاق النار وخفض التصعيد .

حيث يتولى الجيش العربي السوري حماية حدود المنطقة خارجيا والعسكريين الروس يتولوون ضمان الامن للاهالي داخل المدينة ..

وكان سكان مدينة تل رفعت قد غادروا بيوتهم وأراضيهم تحت الضغط والاجبار وهربا من التعذيب والتنكيل إلا أن القتل طال من لم يتمكن من الخروج من المدينة و من نجا من القتل تعرض للتعذيب بشتى الوسائل من قبل التنظيم الإرهابي ..

وتعتبر تل رفعت اليوم نموذج للسلام حيث أمست المدينة تحت حماية الجيش العربي السوري كما أن اجواءها مؤمنة من الطيران الروسي .. الامر الذي أعطى الشعور بالامان اكثر للسكان المهجرين ليبادروا بالعودة إلى منازلهم وبحسب مصادر محلية ونشطاء محليون فقد تم رصد عودة مايقارب 188 عائلة ” 941 ” شخصا مع الاطفال والنساء .

والدولة السورية والجهات المختصة تعمل بجد لإتمام عملية إعادة الإعمار للمدينة وتزويدها بالمواد الغذائية فضلا عن حرصها على سلامة مواطنيها.

مريام الحجاب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل