بالقانون …مدير الجمارك يتقاضي حوافز 20 مليوناً بالسنة ..فكيف يحصل ذلك؟!

قال مصدر مطلع في مديرية الجمارك العامة أن مديرها العام يتقاضى سنوياً أكثر من 20 مليوناً كحوافز فقط، وذلك بموجب نظام الحوافز المعمول به في الجمارك المسمى “فوكو مات” أي الصندوق المشترك، الذي يجيز منح المكافآت لموظفين الجمارك وتوزيعها على العاملين حسب المراتب الوظيفية، حيث تقل وتكثر حسب معدل الغرامات المفروضة على المخالفين بعد ضبط السلع والمنتجات المخالفة وخاصة المهربات، التي كثرت مؤخراً، لافتاً إلى أن الجمارك قامت بأداء نوعي انعكست على تحقيق إيرادات كبيرة ساهمت في رفد الخزينة العامة بمبالغ طائلة تقدر بالمليارات، وبناء عليه سترتفع حتماً حوافز المدير العام وغيره من المدراء التابعين لإدارته، وفي الضابطة الجمركية أيضاً.

وأشار المصدر إلى أن ما يتقاضه المدير العام بحسب نظام الحوافز، قانوني ومشروع، ولا ينطوي على أي مخالفة أبداً، وخاصة أن أغلب المدراء المعنيين يأخدون حصتهم من الصندوق المشترك، لافتاً إلى أن نظام الحوافر يعتبر نقطة إيجابية في عمل الجمارك نظراً لأنه يشجع العاملين على العمل بطريقة أفضل، ويقلل من نسبة الفساد، الذي على غير ما يعتقد الأغلبية يعد الأقل بالنسبة لمؤسسات الدولة الأخرى، وقد يكون ذلك عائدأً بالدرجة الأولى إلى نظام الحوافز المعمول به بالجمارك.

المصدر: سينسيريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل