الوزير خربوطلي: الوضع الكهربائي هذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربطلي أن الوزارة تفعل ما في وسعها لتخفيف ساعات التقنين ودعم استقرار المنظومة الكهربائية بشكل عام منوهاً بأن الوضع الكهربائي تحسن كثيراً قياساً للعام الماضي وهذا الشتاء سيكون أكثر راحة على المواطنين. جاء ذلك خلال قيام الوزير برفقة محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى بتدشين مقر فرع المنطقة الساحلية لنقل الكهرباء في طرطوس.

وبيّن الوزير أن جهود الوزارة في هذا المجال أثمرت في طرطوس من خلال وضع 3 محولات جديدة بالخدمة استطاعة الواحدة 125 عوضاً عن 70 ميكا فولت آمبير ما يرفع استطاعة المحافظة إلى 375 عوضاً عن 210 ميكا فولت آمبير الأمر الذي سيحد من ارتفاع معدل الأعطال والتقنين القسري في المحافظة.

وأشار الوزير إلى أن كلفة هذا المشروع الذي تم تركيبه وتشغيله بخبرات وطنية تصل إلى 5 مليارات ليرة سورية.

وعن تأثير هذه الخطوة في التقنين في المحافظة أوضح الوزير أن هذه المحولات تمنع إلى حد كبير التقنين القسري فقط علماً أن الوزارة تبذل ما في وسعها لتخفيف ساعات التقنيين.

محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أشار إلى أن هذه الخطوة المهمّة تأتي ضمن خطة الحكومة المشكورة لتوفير التيار الكهربائي للمشروعات الاستثمارية خاصة الصناعية التي تحتاج إلى الطاقة الكهربائية.

كما تفقد الوزير عملية تركيب الأبراج من السورية للشبكات في ريف بانياس لإيصال التيار الكهربائي بمحطات جر المياه كافّة في خط الجر الثاني لإرواء القرى العطشى ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع نهاية هذا الشهر وتبلغ كلفته 365 مليون ليرة نسبة تنفيذه وصلت إلى 80 بالمئة ويأتي ضمن توجيهات رئيس الحكومة في إنهاء أزمة مياه الشرب في ريف بانياس والقدموس.

الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل