“الوزن الكاذب” تعرّف عليه واليك 6 طرق لتجنبه …

قد يزداد الوزن كيلوغرامين ونصف الكيلوغرام بسرعة قياسيَّة، في حال احتباس السوائل في الجسم. ولـ خسارة الوزن الناتج عن السوائل والمُسمَّى بـ”الوزن الكاذب” بسرعة، تنصح الاختصاصيون في التغذية العلاجيَّة للتخلص من “الدهون الزائفة”باتباع نصائح الـ”رجيم” الآتية:

1. تجنُّب تناول البهارات والتوابل والملح: المياه تنجذب بشدَّة للـ”صوديوم”، ما يُفسِّر احتباس الماء في الجسم عند تناول كمٍّ فائضٍ من الملح، ما يولِّد الخمول والانتفاخ والوزن الإضافي والمعروف بـ”الوزن الكاذب”. ولذا، يُنصح بالتقليل من كمِّ الـ”صوديوم” المُستهلك، مع شرب الماء بوفرة لإعادة التوازن في الجسم.
2. التقنين في تناول “الكربوهيدرات”، التي تشمل: المعكرونة والأرز والخبز والحلويات والمعجنات. علمًا بأنَّ الجسم يُخزِّن الطاقة الناتجة عن أيض هذا النوع من “الكربوهيدرات” في الكبد والعضلات على هيئة مادة الـ”جليكوجين”.
3. الامتناع عن الأطعمة المولِّدة للغازات، كالبقوليات والقرنبيط والبروكولي والكرنب المسلوق والبصل والفلفل والفاكهة الحمضيَّة.
4. التوقّف عن مضغ اللبان: يؤدِّي مضغ اللبان إلى ابتلاع الهواء وحبسه في جهاز الهضم، ما يتسبَّب بانتفاخ وبروز البطن.
5. الصيام عن الأطعمة الحارَّة: الأطعمة الحارَّة والمُتبَّلة بالفلفل الأسود أو جوزة الطيب أو الشطَّة، إلى جانب الصلصات الحارَّة وبودرة الثوم والخردل والفلفل الحار والخلِّ، تنشِّط إفرازات المعدة، ما يتسبِّب بحرقة المعدة، بالإضافة إلى تضخُّم البطن واحتباس السوائل في الجسم.
6. المشي لخمس دقائق بعد كلِّ وجبة: هو يساعد في إطلاق الهواء المحبوس في جهاز الهضم، ما يُخفِّف من انتفاخ البطن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل