“الوحدات الكردية” تنوي تشكيل “جيش فيدرالية شمال سوريا”

ارشيف

أعلنت قيادة “قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة اختصاراً “قسد” بأنها تجري مشاورات ومباحثات مكثفة، استعداداً لخطة العام الجديد، والتي تعتبر تشكيل جيش “فيدرالية شمال سوريا ـ روجآفا” أهم خطواتها.

وقال مصدر مطلع لموقع xeber24 المقرب من “الوحدات الكردية”، لم يود الكشف عن اسمه، إن “المرحلة المقبلة تتطلب الكثير من الانضباط والعمل لإدارة جغرافية “روج آفا ـ شمال سوريا”.

وأشار المصدر إلى أن ” المنطقة التي تديرها “الإدارة الذاتية الديمقراطية الكردية” واسعة، مما يتطلب بناء جيش يحمي ويحافظ على أمن وسلامة حدود فيدرالية “روج آفا ـ شمال سوريا”، التي ستجري انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة فيها بداية العام المقبل”.

وأكد المصدر المطلع أن “أمريكا ودول “التحالف الدولي” يشرفون على جميع المجريات ويشاركون في المباحثات وتجري المشاورات معهم، حيث سيكون بناء هذا الجيش بدعم مباشر منهم”.

و نوه المصدر إلى أن “التحالف الدولي وعلى وجه الخصوص واشنطن قدمت مساعدات ودعم مكثف في هذا المجال، مشيراً إلى أن “أمريكا ودول التحالف ينظرون إلى مسألة بناء الجيش وتأسيس النظام الفيدرالي بأهمية بالغة”.

و أكد المصدر ايضاً أن “قوات سوريا الديمقراطية “قسد” و”الادارة الذاتية” وصلوا إلى مرحلة جيدة من التجربة، وبات من الضروري تأسيس جيش ونظام فيدرالي ديمقراطي يضمن حقوق جميع مكونات الشمال السوري”.

مضيفاً “هذه الإدارة استطاعت أن توظف وتشرك أغلب المواطنين سواء في مؤسساتها الإدارية والخدمية كموظفين و في قوات “الاسايش” و “وحدات حماية الشعب” أو قوات “قسد”.

وكانت قاعدة حميميم الروسية في سورية أعلنت قبل أيام عن نية الولايات المتحدة الأمريكية عن إنشائها ما يسمى “جيش سوريا الجديد” بالمنطقة الشرقية بالقرب من مخيم للنازحين بريف الحسكة الجنوبي باباتفاق مع قوات “قسد” المدعومة من قبلها.

يشار إلى أنه ل”وحدات حماية الشعب الكردية” العديد من الفصائل العسكرية التابعة لها ومنها “الأسايش “وقوات الدفاع الذاتي” الذي يتشكل من الشباب الذين تم سوقهم بشكل إجباري وأعمارهم تتراوح بين 18 إلى 30 عام.

تلفزيون الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل