الجيش السوري يُقلّص المسافة بين الصالحيّة والحمدان

تابعَ الجيشُ السوريّ والقوى الرديفة تقدّمهما في الريف الجنوبيّ الشّرقيّ لدير الزور انطلاقاً من بلدة الصالحيّة مُقلِّصاً المسافةَ الفاصلةَ بينه وبين القوّات المُتواجِدة في منطقة الحمدان شمال مدينةِ البوكمال إلى 15 كم .

وبحسب مصادر ميدانيّة، سيطرَ الجيشُ السوريّ على جبلِ النسوريّة الاستراتيجيّ ما مكّنه من إكمال السيطرةِ على قُرى “الطوطحية – العباس – الصبخة – المرعي – الشمر – اللايج – القطعة”، مُؤكّدةً استمرار العمليّات العسكريّة في هذا المحور “الميادين – البوكمال” بالتوازي مع تقدّم القوّات المُتواجِدة في منطقة الحمدان شمال البوكمال.

مصادرُ أهليّة في المنطقة بيّنت لوكالةِ أنباء آسيا أنَّ تواجدَ عناصر التنظيم الإرهابيّ “داعش” بات محصوراً في محورِ وادي الصوب المحاذي لمحورِ حميمة عمقاً في البادية وصولاً إلى البوكمال؛ وهو عبارةٌ عن مجموعةِ آبارٍ نفطيّة مُتناثِرة تتبع لمحطّتي T2 و T3 ولا توجد بها تجمّعات سكّانيّة ويستخدمها التنظيمُ الإرهابيّ كقاعدةٍ لشنِّ هجماتٍ على نقاطِ تمركزِ الجيش في الشولا وكباجب والسخنة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل