التحالف الأميركي: لم نلمس أي انسحاب للقوات الروسية من سوريا

المتحدث باسم التحالف الأميركي ضد تنظيم داعش راين ديلون

التحالف الأميركي يؤكد انه لم يلمس اي انسحاب للقوات الروسية من سوريا، كاشفاً في بيان له مقتل 3 من كبار قيادات داعش في سوريا والعراق، مضيفاً أن التحالف يعتبر أن مهمته لم تنته في المنطقة رغم خسارة داعش لمراكزه القوية.

أعلن المتحدث بأسم التحالف الدولي راين ديلون إننا لم نلمس اي انسحاب للقوات الروسية من سوريا. وكشف عن مقتل 3 من كبار قادة التنظيم في العراق وسوريا منذ بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

إعلان ديلون أكده التحالف في بيان قال فيه إن 3 من قيادات داعش قتلوا بغارات جوية على مواقعهم في سوريا والعراق.

وقتلى التنظيم بحسب البيان هم، أبو فيصل ومساعده أبو قدامة العراقي، اللذان قتلا وسط منطقة وادي نهر الفرات على الجانب السوري مطلع شهر الجاري، أما القتيل الثالث مصطفى كمال جاسم محمد الزاوي فقد لقي حتفه في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالقرب من بلدة الشرقاط العراقية,

ديلون الذي تحدث عن إحباط عمليات تسلل لعناصر من داعش غرباً باتجاه منطقة التنف، قال إن التحالف “لم يلمس أي انسحاب للقوات الروسية من سوريا”، مضيفاً أن التحالف يعتبر أن مهمته لم تنته في المنطقة رغم خسارة داعش لمراكزه القوية. بحسب ما أفادت الميادين نت .

وأكد  ديلون  ردا على سؤال حول موعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا “أننا سنبقى هناك حتى إحراز تقدم في العملية السياسية الجارية في جنيف”.

وحول ما أعلنته حركة “أنصار الله” عن إطلاق صاروخ بالستي على الرياض اليوم الثلاثاء، علّق المتحدث باسم التحالف الأميركي قائلاً “نعمل عن كثب مع شركائنا السعوديين لفهم ما حدث، وضمان توفر الموارد الضرورية للدفاع عن أراضيهم”.

وكان المتحدث الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام قد أعلن في وقت سابق من اليوم إطلاق صاروخ بركان “2 أتش” البالستي على قصر اليمامة في الرياض، فيما قالت “الإخبارية السعودية” إن الصاروخ تمّ اعتراضه وتدميره فوق الرياض.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن في التاسع من الجاري تحرير العراق بشكل كامل من داعش، وذلك بتحرير كامل الحدود السورية العراقية ورفع العلم العراقي فوق غربي الأنبار، بينما أكد الحشد الشعبي اكتمال العمليات العسكرية والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل