إلى أين تتجه الطائرات الروسية من سوريا؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن عودة دفعة جديدة من الطائرات الروسية المشاركة في الحرب على الإرهاب في سورية إلى قواعدها في روسيا.

وأشارت الوزارة في بيان نشرته اليوم على موقعها الإلكتروني إلى أن “جميع مقاتلات سو 34 وميغ 29 التي أرسلت من إقليم خاباروفسك ومقاطعة آستراخان إلى سورية عادت من مطار حميميم بسلام إلى قواعد تمركزها الدائمة” لافتا إلى أن “طواقم المقاتلات أدوا المهام الموكلة إليهم في سورية على أكمل وجه”.

وبينت الوزارة في بيانها أن “طائرات ميغ 29 الاعتراضية ومتعددة المهام عادت إلى آستراخان وطائرات سو 34 متعددة المهام توجهت إلى خاباروفسك في أقصى الشرق من روسيا”.

وبدأت أمس عودة القاذفات الاستراتيجية التي كانت تتمركز في مطار أوسيتيا الشمالية في منطقة ايركوتسك إلى قواعدها الدائمة بعد أن أنهت مهامها بتوجيه ضربات جوية ضد أهداف للإرهابيين في أراضي الجمهورية العربية السورية.

وتشارك القوات الجوية الروسية منذ أيلول عام 2015 في الحرب على الإرهاب في سورية بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في عملياته ضد التنظيمات الإرهابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل