5 خطوات مهمة للاقلاع عن التدخين نهائياً

إن كنت ممن قاموا بمحاولات عدة للإقلاع عن التدخين لكنها لم تنجح فعليك معرفة الأسباب جيدا، واتباع خطوات ، فى شكل مجموعة من النصائح الفعالة التى تساعدك فى الإقلاع عن التدخين وهى تتضمن الآتى:

1. أولا حدد السبب وراء رغبتك فى التدخين عن طريق كتابة قائمة بالأسباب التى تجعلك تحب التدخين وسبب التدخين وتجعلك تشعر بالرضا، لأن هذه الخطوة مهمة لمعرفة الأسباب التى يمكن أن تكون سطحية ومن الممكن مواجهتها .

2. اكتب قائمة أخرى بها أسباب رغبتك فى الإقلاع عن التدخين على سبيل المثال بدأت تشعر بالتعب الشديد منه أو وجدت أنه تؤثر سلبا على صحة من حولك أو لاحظت أنها تجعلك أكثر عصبية .

3.من الطرق الفعالة الأخرى للإقلاع عن التدخين هو تجنب شراء علبة كاملة من السجائر وشراء سيجارة أو اثنين فهذا يساعدك السيطرة على عدد السجائر والإقلاع عن التدخين بشكل تدريجى .

4.كتابة الأوقات المحددة فى اليوم التى ترغب فيها تدخين السجائر، فهذه العادة سوف تعطيك بدائل أخرى للتغلب على التدخين من خلال ممارسة بعض الأنشطة الأخرى المفضلة لديك .

5. قم بتطوير وتنمية هوايات وأنشطة جديدة تساعدك فى التغلب على التدخين واستبدالها فى الأوقات التى ترغب فيها بالتدخين كممارسة أى نوع من الرياضة كالجرى أو السباحة أو غيرها .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل