10 خطوات لـ رجيم صحى ستغير مفهومك عن الدايت

يختلط الأمر على الكثير منا فى بعض الأحيان بأن كلمة رجيم صحى تعنى أنه يجب أن نتبع نظام قاسٍ لنقوم بإنقاص الوزن عن طريق تقليل كميات الأكل بشكل كبير، مما يؤدى إلى النزول المفاجىء فى شكل الجسم والوزن، ورغم كون هذا الأمر هو لذى يحلم به كل من يفكر فى اتباع نظام للتخسيس إلا أنه يؤثر بالسلب على الصحة والبشرة ويؤدى إلى أمراض مزمنة أخرى، فكلمة رجيم صحى تعنى الثبات على نظام غذائى والابتعاد عن كل ما يضر الصحة.

وإليك خطوات إذا قمتِ باتباعها، سوف يفقد جسمه دهونه الزائدة مع الحفاظ على صحتك فى نفس الوقت.
1.يجب شرب مالا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومى.

2.غير مسموح بتناول المشروبات الغازية حتى الدايت منها، فغالبها تكون منتجات تجارية وتؤثر بالسلب على الرجيم.
3.مسموح خلال فترة اتباع الرجيم بتناول الشاى والقهوة والأعشاب، لكن بدون إضافة سكر، ويمكن استخدام بدائل السكر المعدة للرجيم بشرط أن تكون موثوق فيها ومضمونة ويجب فى هذه الخطوة استشارة الطبيب.


4. يجب التوقف بشكل كامل عن تناول الحلويات بأى كمية خلال الرجيم، ويمكن عند الانتهاء من الرجيم تناول الحلويات المرغوب بها بكميات معقولة.
5. مسموح بتناول الخيار أو الخس بين الوجبات بشرط تناول نوع واحد فقط منهما، ويكون ذلك قبل تناول الوجبة بساعتين على الأقل.
6. يجب تناول الأعشاب المسهلة ومحاربة الإمساك قدر المستطاع.
7. يجب التعود خلال الرجيم وبعده على تناول الطعام ببطء فهو الحل الأمثل للشعور بالشبع السريع.
8.يجب أيضاً أن يكون الزبادى المستخدم فى الرجيم موثوق به ويساعد على الهضم لأنه بذلك يساهم فى تحسين عملية شد الجسم.
9.يجب ممارسة التمارين الرياضية وبشكل عام يجب زيادة الحركة قدر المستطاع، فكل حركة يقوم بها الجسم تحرق سعرات حرارية نحن فى غنى عنها، غير أنه من خلال هذه الطريقة يمكن تناول أطعمة أكثر.

10.يجب عليك النوم مبكراً وعدم السهر كى تسمح للجسم بإفراز الإنزيمات والهرمونات التى تساعد على انقاص الوزن والتى تفرز فى الليل فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل