“داعش” يشن هجوماً انتحارياً على مطار دير الزور العسكري

فجر ثلاثة إرهابيين من تنظيم “داعش” أحزمتهم الناسفة داخل مطار دير الزور العسكري جنوب شرق المدينة بعد أن تمكنوا من الدخول إلى المطار صباح اليوم .

وذكر مصدر ميداني في المدينة لوكالة أنباء “آسيا”، أن المطار تعرض صباح اليوم لهجوم انتحاري نفذه خمسة عناصر من تنظيم “داعش” يرتدون أحزمة ناسفة كانوا يستلقون سيارة نوع بيك آب ودخلوا إلى المطار متنكرين على أنهم وفد روسي حيث تمكن ثلاثة من تفجير أنفسهم داخل المطار قبل أن يتمكن الجيش السوري من قتل اثنين منهم لافتا إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر حامية المطار .

على صعيد مختلف نفى مصدر خاص المعلومات التي تحدثت عن سيطرة الجيش السوري على حويجة قاطع التي تعتبر اخر البؤر الارهابية التي يتحصن بها عناصر التنظيم الارهابي مستخدمين عدد من المدنيين كدروع بشرية ، مضيفاٍ ان الجيش السوري يحاصر الحويجة بشكل محكم ويحاول تضيق الخناق عليها وذلك من خلال الاستهداف المتقطع لبعض المواقع من حين لاخر .

وفي السياق قالت مصادر مطلعة أن عناصر “داعش” المتواجدين داخل حويجة قاطع هم بمثابة اسر لدى الجيش السوري ومحاصرتهم ستستمر خلال الايام القادمة ومن الممكن استخدامهم كصفقة للضغط على “داعش” لتسليم عدد من الرهائن الروس الذين تم أسرهم خلال الاشتباكات في مناطق مختلفة خلال الفترات السابقة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل