وداعاً للباسوورد وأهلا بالسيلفي في فيس بوك (قريباً)

كشف مجموعة من مستخدمى فيس بوك عن ظهور ميزة جديدة بالشبكة الاجتماعية، إذ يطالبهم الموقع بصورة شخصية تظهر ملامح الوجه بوضوح “سيلفى” للتأكد من هويتهم وإتمام عملية تسجيل الدخول، ويليها وعد بأن فيس بوك سيحذف الصورة من خوادمه بعد تحديد الهوية.

ووفقا لموقع Wired الأمريكى، تعد هذه الخطوة محاولة جديدة من فيس بوك للتحقق من هوية المستخدمين، على الرغم من أنه ليس من الواضح بعد ما هى الظروف التى سيبدأ فيها تطبيق هذه الميزة، لكن ريما تستعين بها الشبكة الاجتماعية فى حالات النشاط المشبوه على حسابك أو قد تصبح طريقة منتظمة لتسجيل الدخول فى المستقبل، إلا أن الشركة أوضحت أن الهدف الرئيسى منها حماية بيانات المستخدم من أطراف ثالثة.

وفى بيان للموقع الأمريكى، أوضح متحدث باسم فيس بوك أن هذه الميزة الأمنية تهدف إلى مساعدة فيس بوك على تحديد الأنشطة المشبوهة المختلفة على الموقع، بما فى ذلك إنشاء حساب وإرسال طلبات الصداقة ودفعات الإعلانات وإنشاء الإعلانات”.

وتعد هذه الطريقة الجديدة لتأكيد هوية المستخدم آلية، لكنها واحدة من العديد من الطرق المستخدمة من قبل فيس بوك لمصادقة المستخدمين والكشف عن النشاط المشبوه.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل