هل تحقق العقوبات الأمريكية على إيران أهدافها؟

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على ايران “لن يحقق ” لها أهدافها لأنها اليوم أضعف مما كانت عليه في سابق عهدها.

وقال قاسمي في تصريح لوكالة مهر الإيرانية اليوم: إن “العقوبات الأميركية الجديدة على ايران والمعروفة باسم (كاتسا) تمثل استكمالا لسياسات أميركا العدائية تجاه إيران” لافتا إلى أن التغيرات التي حدثت في المنطقة والدور الخاص الذي تؤديه إيران في مكافحة الإرهاب دفع الولايات المتحدة إلى زيادة ضغوطها وفرض هذه العقوبات.

وأوضح أن الأميركيين يدركون انهم لا يستطيعون تجاهل الاتفاق النووي وإلغاءه منوها بأن هذا الاتفاق أصبح قضية دولية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2231 حيث يحظى بتأييد قوي من الأمم المتحدة.

وشدد قاسمي على ان البرنامج الصاروخي الإيراني قضية داخلية وايران “لن تسمح لأي جهة خارجية بالتدخل في هذا الأمر لأننا تعلمنا جيدا من التاريخ وظروف المنطقة ضرورة الدفاع عن أراضينا” وقال: “نحن نعتمد على القدرات الداخلية وقدراتنا تأتي من قوة الشعب الايراني ووحدته وهو ما يمثل اقوى وأعلى ضمان للأمن القومي”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل