هذا ماقامت به المجموعات المسلحة في درعا .

في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية اعتدت المجموعات المسلحة على محطة تحويل كهرباء خربة غزالة شرق مدينة درعا ما تسبب بوقوع أضرار مادية فيها.

وأفاد مصدر في شركة كهرباء درعا في تصريح لمراسلة سانا بأن محطة غزالة المغذية لمدينة درعا تعطلت بسبب استهدافها من قبل المجموعات المسلحة بقذيفة صاروخية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وعن محطات ضخ المياه في الاشعري واعتماد المدينة على الخط الاحتياطي في التغذية الكهربائية وبالتالي زيادة ساعات التقنين.

ولفت المصدر إلى أن الورشات بدأت فورا بإصلاح الأعطال حيث من المتوقع الانتهاء منها خلال الساعات القادمة وبدء استقرار التيار في المدينة تدريجيا.

وتعرضت محطة تحويل خربة غزالة خلال الفترة الماضية للعديد من الاعتداءات تسببت في انقطاع التيار الكهربائي بغية الضغط على المواطنين الذين يقفون إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية خرقت المجموعات الإرهابية الاتفاق أكثر من مرة سواء عبر استهداف الأحياء السكنية بالقذائف أو الاعتداء على البنى التحتية والخدمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل