طائرات تجسس على حدود روسيا , واحباط تفجيرات في موسكو .

مقاتلات روسية تعترض طائرات تجسس اجنبية - أرشيفية.
  • أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن شعبة المخابرات الجوية، قامت خلال أسبوع بإطلاق 3 سفن و14 طائرة لمراقبة الحدود الروسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن 9 طائرات قامت بعمليات استطلاع بالاتجاه الاستراتيجي الغربي، وطائرتين في القطب الشمالي وواحدة في الجنوب الغربي، واحدة في الشرق، كما قامت 3 سفن باستطلاع على طول الحدود البحرية للاتحاد الروسي بحسب سبوتنيك .

ووفقا لصحيفة “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية، فأن مقاتلات سلاح الجو الروسي قامت 5 مرات باعتراض طائرات أجنبية كانت تقوم بعمليات تجسس بالقرب من الحدود الروسية.

  • كما اعتقل جهاز الامن الفيدرالي الروسي اليوم خلية إرهابية تخطط لتنفيذ هجمات في 4 -5 من الشهر الجاري بحسب سبوتنيك .

ووقد صرح الجهاز الفيدرالي في له بيان: إن “الجهاز تمكن من اعتقال أعضاء الخلية التي تطلق على نفسها اسم (أرتبودغوتوفكا) والتي خططت لتنفيذ سلسلة هجمات إرهابية تتمثل بإحراق ممتلكات عامة ومبان إدارية بواسطة زجاجات مولوتوف والهجوم على موظفي وعناصر الشرطة في العاصمة موسكو يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري”

وأشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال تمت في موسكو وكراسنويارسك وكراسنودار وقازان وسامارا وساراتوف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف أنه منذ بداية عام 2017 تم إحباط 43 جريمة ذات طابع إرهابي كما ضبط جهاز مكافحة التجسس 30 فردا يعملون لمصلحة أجهزة استخبارات أجنبية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل