شعبان: سنتعامل مع الوجود التركي في الوقت المناسب.

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان أن سورية مستعدة لحضور مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده في سوتشي جنوب روسيا، مشيرة إلى أن سورية كانت دائما السباقة للحوار.

وقالت شعبان في حديث لقناة الميادين أن تواجد القوات التركية في سورية غير شرعي “وسنتعامل معه على هذا الأساس في الوقت المناسب”، داعية ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” الساعية للانفصال إلى التمعن بما حصل في العراق في إشارة لاستفتاء كردستان وارتداداته، وأخذ العبرة منه.

وفيما يتعلق بملف معبر نصيب الحدودي مع الأردن قالت شعبان أن سورية ما زالت تتفاوض مع الأردن حوله، مشددة على أن دمشق لن تقبل في أي مشاركة من أي طرف بهذا المعبر.

وتطرقت شعبان إلى الأحداث الجارية في لبنان واستقالة رئيس الوزراء سعد الحريري مؤخرا، واصفة استقالته من بلد آخر بـ “غير اللائقة”، وشددت على أن التهويل السعودي حول ما يجري في لبنان اليوم يشابه التهويل “الإسرائيلي” ولن تتمكن السعودية من زعزعة استقرار لبنان.

وقالت شعبان أن سورية لن تسمح لأحد بالاستفراد بحزب الله “لأن مصيرنا مشترك”، مؤكدة أن أمن سورية من أمن لبنان وبالعكس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل