شركات التكنولوجيا تقف صفاً واحدً في وجه ترامب لهذا السبب…

وقع كل من جوجل ومايكروسوفت وفيس بوك وأكثر من 100 شركة تكنولوجية أخرى على اتفاق جديد للوقوف أمام جهود الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” لإنهاء برنامج DACA الذى يسمح ببقاء المهاجرين غير الشرعيين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة أثناء الطفولة.

إذ قدمت الشركات يوم الأربعاء دعما للبرنامج الذى يوفر الحماية للمهاجرين غير الموثقين الذين جاءوا إلى الولايات المتحدة كأطفال، ويشار إليهم أحيانا باسم Dreamers، وقالت إدارة ترامب فى سبتمبر إنها ستضع نهاية لهذا البرنامج الذى تم وضعه أثناء فترة تولى “باراك أوباما”.

وقالت الشركات: “إن برنامج DACA أنتج ولا يزال ينتج العديد من الفوائد الهامة للشركات الأمريكية وللاقتصاد ككل، فالحامون يملأون الشواغر فى الشركات التى لا تستطيع العثور على عدد كاف من العمال لسد احتياجاتهم”.

وأشارت أبل، التى أعلنت عن موقفها ضد هذه الخطوة، أنها توظف أكثر من 250 حالما فى 28 ولاية، ولديهم أدوارا مهمة ومتنوعة فى الشركة، بما فى ذلك العمليات والبحث والتطوير والإدارة والمبيعات والتسويق والتجزئة.

وفقا لموقع cnet الأمريكى، فهذه المذكرات القانونية ليست سوى محاولة من شركات التكنولوجيا لمعارضة قرار ترامب الذى يمكن أن يؤثر على ما يصل إلى 800 ألف شخص.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل