روحاني : السعودية تتخذ من أعدائها أصدقاء.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن توجه بعض دول المنطقة لتطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني بدلا من تعزيزها مع إيران يمثل خطأ استراتيجيا.

وأشار روحاني خلال اجتماع الحكومة الايرانية اليوم إلى أن النظام السعودي يخطئ في حساباته إن ظن أن أميركا والكيان الصهيوني هم أصدقاؤه مشددا على أنه ليست لدى إيران إلا النوايا الخيرة تجاه شعوب المنطقة.

وبين روحاني أن النظام السعودي لن يجني أي مكاسب من العدوان الذي بدأه ضد شعوب المنطقة مطالبا حكام هذا النظام بكشف سر عدائهم للشعبين السوري والعراقي ودعمهم لتنظيم “داعش” الإرهابي والتدخل في شؤون لبنان واستمرار العدوان على الشعب اليمني وحرمانه من الغذاء والدواء.

وأكد روحاني أن محور المقاومة تمكن من إحباط مخططات أميركا التي اعتمدت على إيجاد التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم “داعش” في المنطقة محذرا في الوقت نفسه من استمرار هذه المخططات القائمة على سلب الثروات وإشعال الفتن والحروب.

ودعا روحاني النظام السعودي إلى ضرورة التنبه الشديد من سياساته المعادية لإيران مؤكدا أن أميركا وحلفاءها عجزوا عن مواجهة الشعب الإيراني بكل ما لديهم من قدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل