ديبكا : الرئيس الأسد انتصر .

نشر موقع “ديبكا” الإستخباري الإسرائيلي، تقريراً حول الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى مدينة “سوتشي” الروسية، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، مشيراً إلى أنّهما اتفقا على البدء في بحث الوضع السياسي السوري بعد هزيمة الإرهابيين واقتراب الحرب من نهايتها.

ولفت الموقع إلى أن بوتين تحدث عن تسوية مابعد الحرب في سورية بمشاركة الامم المتحدة . وأعتبر “ديبكا” أن الأسد قد يعارض مشاركة الأمم المتحدة أو أي جهة أخرى للتدخل في الحوار السياسي الداخلي أو محاولة فرض حلول على الأطراف”.

كما أشار الموقع إلى أن الرئيسين وإن تصافحا في إشارة إلى وصول الحرب السورية إلى نهايتها، يدركان تماماً أنّها لم تصل إلى خواتيمها بعد، موضحاً أنّ تنظيم “داعش” لم يُهزم بعد وأن الأراضي التي احتلها لم تتحرر كلها.

كذلك، رأى الموقع أن الأدلة التي توحي بأن خلافاً خفياً يدور بين روسيا وإيران على سوريا بعد انتهاء الحرب غائبة، فما زالا يكملان بعضهما البعض.

في السياق نفسه، كشف الموقع أنّ لقاء سوتشي يشكل بداية عملية ديبلوماسية طويلة وصعبة يمكن أن تدوم لأشهر كثيرة أو سنوات.

واعترف الموقع أن الرئيس الأسد خرج فائزاً من دائرة الحرب السورية المفرغة، مفيداً: “يمكن أن يبق الأسد في السلطة مستقبلا .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل