درب أغنامك ليكتسبو المعارف بهذه الطريقة …

كشف بحث جديد أن الأغنام أكثر ذكاء مما كنا نعتقد، إذ يمكنها التعرف على وجه الإنسان من الصور مثل البشر، واختارت الأغنام صور المشاهير المألوفة، بما فى ذلك الممثلة إيما واتسون والرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما على والوجه غير المألوفة، كما يمكنهم التعرف على وجوه المشاهير عندما تم تقديمهم فى أماكن مختلفة، وهى قدرة لم تظهر من قبل إلا فى البشر.

وقال باحثو جامعة كامبريدج إن نتائج البحث المذهلة تظهر أن الأغنام لديها قدرات التعرف على الوجه، مماثلة لتلك التى يمتلكها البشر، ونشر البحث فى مجلة الجمعية الملكية، وهو جزء من سلسلة من الاختبارات التى تم إجراؤها على الأغنام لمراقبة قدراتهم المعرفية.

وذكر موقع “ميرور” البريطانى، أن بسبب حجمهم الكبير نسبيا وطول العمر رأى فريق البحث الأغنام هى نموذج حيوانى جيد لدراسة الاضطرابات العصبية.

وذكر الباحثون أن مثل بعض الحيوانات الأخرى مثل الكلاب والقردة، الأغنام هى حيوانات اجتماعية يمكنها التعرف على الأغنام الأخرى وكذلك البشر المألوفين، وقام الباحثون من قسم علم وظائف التنمية وعلم الأعصاب فى كامبريدج بتدريب ثمانية أغنام على التعرف على وجوه المشاهير الأربعة من خلال صور فوتوغرافية تظهر على شاشات الكمبيوتر، ومع الوقت تمكنوا من التعرف على الصور.

وبعد التدريب، عرضت على الأغنام صورتين، الأولى تحمل وجه المشاهير والأخرى لوجه آخر، وفى هذا الاختبار، اختار الأغنام بشكل صحيح المشاهير ثمانى مرات من أصل عشرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل