تكنولوجيا جمع الارهاب في خريطة تفاعلية منذ 30 عاماً

عرض الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية خريطة تفاعلية تستعرض جميع الهجمات الإرهابية التى شهدتها جميع أنحاء العالم خلال السنوات الثلاثين الماضية، والتى تم تصميمها باستخدام البيانات التى جمعتها جامعة ميريلاند وتم تحليلها من قبل معهد إيجارابى، لتسليط الضوء على مناطق العالم الأكثر معاناة من الإرهاب، جنبا إلى جنب رصد كيفية انتشار الارهاب على مدى تلك العقود.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، تكشف الخريطة أيضا كيف تغيرت التهديدات على مر السنين، من عمليات اختطاف الطائرات وعمليات تفجير الجيش الجمهورى الأيرلندى فى الثمانينيات والتسعينيات، إلى التهديدات الإرهابية التى نشهدها اليوم.

وتستعرض الخريطة جميع الحوادث الإرهابية بدقة متناهية، وتفاصيل حدوثها، جنبا إلى جنب عدد الاصابات والضحايا، بدءا من عام 1984، الذى شهد 6 حوادث فى أجزاء متفرقة من العام، ومن أبرزها إصابة 22 شخصا بسبب انفجار قنبلة فى منطقة الأمتعة يوم 20 إبريل بلندن، وأشارت السلطات البريطانية أصابع الاتهام إلى جماعات المتمردين المدعومة من ليبيا، رغم إعلان جماعة Angry Brigade الأناركية مسئوليتها عن الحادث.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل