برشلونة ينصب شباكه لاصطياد جوهرة الدفاع الهولندي

مدافع أياكس مطلوب في برشلونة

يخطط مسؤولو نادي برشلونة الإسباني إلى التعاقد مع قلب دفاع قوي يمكنه تعويض رحيل منتظر للبلجيكي توماس فيرمايلين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

بحسب ما نشرته صحيفة (موندو ديبورتيفو) فإن الشاب “ماتيس دي ليغت”، مدافع نادي أياكس الهولندي هو الاسم الأكثر تداولا بين الإدارة الكتالونية.

يعد دي ليغت واحدا من أبرز مدافعي الدوري الهولندي رغم أنه في الثامنة عشرة من عمره كما انضم مؤخرا لمنتخب الطواحين.

ورغم أن المدرب فالفيردي لا يزال يعتبر فيرمايلين أحد المدافعين الذين يعتمد عليهم إلا أن وضعه كخيار رابع سيعجل برحيله غالبا خاصة أن الدولي البلجيكي يسعى للمشاركة بشكل دائم كي يضمن مكانا أساسيا في تشكيلة منتخب بلاده بكأس العالم نهاية الموسم الحالي.

ينتهي عقد فيرمايلين في نهاية الموسم لكن مع رغبته في المشاركة أكثر والوضع الذي يعيشه حيث لم يشارك أساسيا سوى في مباراة واحدة (أمام ريال مورسيا في كأس ملك إسبانيا)، فإن انتقاله في يناير سيكون أمرا مرجحا.

لهذا السبب تسعى إدارة برشلونة إلى تسريع الاتفاق مع أياكس من أجل استقدام دي ليغت خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أنه مستهدف من عدة أندية على رأسها بوروسيا دورتموند وبإصرار من مدربه السابق بيتر بواس.

مع ذلك يبدو موقف إدارة أياكس ومديرها الرياضي “مارك أوفرمارس” واضحا، فإنهاء الموسم بشكل جيد وعدم التخلي عن الركائز وسط الموسم أمر لا خلاف حوله خاصة مع عدم وجود أي أزمة اقتصادية.

من جانبه أوضح دي ليغت أنه يفضل اللعب أساسيا في أياكس على ملازمة مقاعد احتياط برشلونة، وبالتالي فإن نهاية الموسم ستكون ملائمة تماما لانتقاله حين يكون الثنائي فيرمايلين وخافيير ماسكيرانو خارج حسابات النادي بشكل شبه مؤكد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل