بالصور.. شركة روسية تطور أول تاكسى طائر مزود بخمسة مقاعد

كشفت شركة Hoversurf الروسية المصنعة لأول دراجة نارية طائرة فى العالم hoverbike، والمستخدمة من قبل شرطة دبى، عن خططها لابتكار أول تاكسى طائر فى العالم، يتسع لخمسة أشخاص، والذى تطوره تحت اسم The Formula Project’.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يستخدم التاكسى الطائر أجنحة مطوية و 52 توربين صغير، إذ أوضحت الشركة الروسية أن التاكسى الطائر الجديد سوف يساعد فى حل أزمة الاختناقات المرورية.

وقالت الشركة: “هل تعرف المشكلة مع جميع مشاريع السيارات الطائرة؟ كلها مصنوعة للمستقبل، ويستحيل أن تتوقف فى مخزن أو توضع فى جراج، لكن مشروع فورميلا يتم إنشاؤه لهذا اليوم. “

وأعلنت Hoversurf أن التاكسى الطائر الجديد ذاتى القيادة، الذى تطلق عليها اسم وسيلة نقل المستقبل، سوف يكون متاحا فى وقت مبكر من العام المقبل، مؤكدة أنه أكثر أمانا من النقل البرى.

وأطلقت الشركة على التاكسى الطائر اسم أتاس، وسيدعم بجهاز كمبيوتر، ونظام أمان، كما سيكون قادر على مراقبة جميع السيارات الأرضية والطائرة.

ويمكن للتاكسى الطائر الاقلاع والهبوط فى مكان وقوف السيارات، جنبا إلى جنب دعمه بخريطة رقمية للمدينة ونظام تحديد المواقع، ويمكن تزويده بالطاقة من خلال محطة شحن كهربائية أو محطة غاز.

وتعد الشركة الروسية Hoversurf هى المسؤولة أيضا عن سكوربيون -3، الطائرة ذات المقعد الواحد القادرة على نقل شخص من مكان إلى أخر وإعطاءه السيطرة الكاملة على القيادة، إذ صممت كمزيج بين تصميم الدراجة النارية العادية والطائرات بدون طيار رباعية المروحية للسماح للركاب بالمناورة فى الهواء، كما لو كانوا يركبون الدراجة.

ويمكن للطائرة حمل أوزان تصل إلى 266 باوند، بينما تبلغ سرعتها 30 ميلا فى الساعة، ويمكنها الارتفاع إلى 33 قدما، ويمكن أن تبقى فى الهواء لمدة تصل إلى 27 دقيقة، كما يبلغ سعرها 150 ألف دولار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل