امني داعشي من دير الزور إلى إزمير .. واقتتال الفصائل يستمر .

استهدف تنظيم داعش الإرهابي رتلا لقوات قسد قرب قرية الجبسة شرق مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي بسيارة مفخخة ما ادى إلى مقتل 30 شخصا منهم وذلك حسب مواقع مقربة من تنظيم داعش .

كما تحدثت تنسيقيات المسلحين عن مقتل 3 مدنيين وجرح 3 اخرين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي بسيارة كانت تقلهم في بلدة مركدة في ريف الحسكة الجنوبي . كما قتلت امرأة في انفجار لغم أرضي بها من مخلفات داعش في قرية المعيشية قرب قرية الجنينية في ريف دير الزور .

كما وردت أنباء عن مغادرة أحد أهم امنيي داعش لدير الزور ووصوله إلى ولاية أزمير التركية .

وقالت التنسيقيات أن قسد ستفرض التجنيد الإجباري في مدينة الطبقة وريف الرقة الغربي اعتبارا من يوم الاثنين القادم 13 /11 / 2017 م وياتي ذلك بعد فرضها التجنيد الإجباري في مناطق ريف حلب سابقا .

وكان سلاح الجو السوري اليوم قد شن سلسلة غارات استهدفت تجمعات وتحركات جبهة النصرة في قريتي رملة وسم الكبارة جنوب غرب بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي الامر الذي أفضى عن تدمير آلية تحمل رشاشاً ثقيلاً ومقتل وجرح عددٍ من مسلحي “جبهة النصرة”.

ونشر الإعلام الحربي المركزي أن “المرصد السوري المعارض” تحدث عن سيطرة “هيئة تحرير الشام” على قرية “السعدية” في ريف حلب الغربي، بعد الإقتتال الدائر بين “الهيئة” و”حركة نور الدين الزنكي” في ريفي حلب الغربي وإدلب الشمالي.

كما تحدثت تنسيقيات المسلّحين عن وقوع اشتباكاتٍ بين “حركة نورالدين الزنكي” من جهة و”هيئة تحرير الشام” من جهة أُخرى، في جمعية السعدية وأطراف بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي. وتحدثت أيضا عن وقوع اشتباكاتٍ بين فصائل “الجيش الحر” من جهة، و”قسد” من جهة أُخرى، على محور قرية الشيخ عيسى في ريف حلب الشمالي.

في حين احبط الجيش السوري هجوماً إرهابياً لتنظيم “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط محطة محردة الحرارية بريف حماه الشمالي الغربي.

كما سقطت عددا من القذائف الصاروخية مصدرها المجموعات المسلحة على مدينة محردة في ريف حماه الشمالي الغربي.

اما في ريف درعا الغربي قالت تنسيقيات المسلَّحين أن اشتباكاتٍ وقعت بين فصائل الجيش الحر والمجموعات المرتبطة بتنظيم “داعش” على محور بلدة حيط، إثر محاولة التنظيم التسلّل إلى المنطقة، فيما قصفت الفصائل مواقع المجموعات في تل عشترة في ريف درعا الغربي، بالقذائف الصاروخية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل