الوظائف المتاحة للبشر إذا سيطرت الروبوتات على وظائفهم ..

حذر عدد من الخبراء من سيطرة الروبوتات على وظائف البشر، وهذا يعنى أنه قريبا جدا سيكون النادل الخاص بك أو سائق سيارة الأجرة أو حتى الشخص الذى تتحدث معه على الطرف الآخر من الهاتف، روبوت آلى يتمتع بالذكاء الكافى الذى يمكنه من التصرف مثل البشر.

ورغم أن سيطرة الروبوتات على الوظائف مدعاة للقلق بالنسبة لعدد من الأشخاص فى مهن كثيرة، إلا أن نمو صناعة الروبوتات سوف يساعد أيضا على تنشيط سوق العمل، مما يساعد على خلق العديد من الأدوار والوظائف الجديدة التى لم تظهر من قبل، والتى رصدها موقع “ديلى ميل”

معلمون للروبوتات
مع سيطرة الروبوتات على حياة البشر، ستنطلق شركات جديدة تركز على تطوير البرمجيات والتطبيقات الخاصة بالروبوتات، والتى تذهب إلى ما هو أبعد من القيام بالمهام التقليدية ، مثل إضافة القدرة على الغناء والرقص، أو التحدث أكثر من لغة، أو تعلم الطبخ.


وسيكون هناك سوق عمل جديد، يتضمن وظائف لتطوير البرمجيات والأجهزة التى تمكن هذه الروبوتات من الوصول إلى مستويات أداء أكثر تطورا.

أطباء تجميل للروبوتات
وبالطبع سوف تحتاج جميع الروبوتات أن تصبح مثل البشر، لذلك ستكون هناك فرص لظهور العديد من الشركات، والتى تسمح بتحديث الروبوتات عن طريق إضافة أطراف أقوى أو معالجات أسرع.

ومع تطوير البشر لروابط أقوى مع الروبوتات الاجتماعية، سيكون هناك طلب متزايد على الشركات التى توفر خيارات التخصيص المختلفة للروبوتات.

ممرضات للروبوتات
تماما مثل البشر، سوف تحتاج الروبوتات أيضا إلى إجراء فحوصات صحية دورية للتأكد من عملها بسلاسة، وعند انطلاق ثورة الروبوتات الاجتماعية ستكون هناك حاجة إلى “الممرضات” لهذه الروبوتات، التى يمكن أن توفر أيضا الخدمات لهم.

وكلاء سفر للروبوت


وهناك احتمالات أن الناس سوف تريد أن تأخذ الروبوتات معهم خلال سفرهم، ومن المرجح أن يكون هذا هو الحال إذا أنشأ البشر روابط قوية معهم، وسيحتاجوا إلى اصطحاب الروبوتات معهم فى كل مكان، وستبدأ الشركات التركيز على استحداث وظائف جديدة، مثل توفير مساحة تخزين كافية للروبوتات وكذلك محطات الشحن والصيانة خارج المنازل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل