“الكلب الذكى” .. AIBO روبوت أليف يمكنك تربيته فى المنزل

لم تعد الروبوتات تقتصر على جانب الأعمال أو تقليد البشر، بل بدأت العديد من الشركات فى تطوير روبوتات للترفيه والتى جاءت فى شكل حيوانات آلية، حيث كشفت شركة “سونى” عن روبوت فى شكل كلب يعرف بـ AIBO والذى يأتى بعد أكثر من 10 سنوات من إطلاق الإصدار الأول منه، حيث كشفت الشركة أنه من المنتظر أن يتم طرح الكلب فى 11 يناير المقبل باليابان بسعر يصل إلى 1739 دولار.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن AIBO هو حيوان أليف يمكنه التصرف مثل الكلاب الحقيقية، وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وهو قادر على التعلم والتفاعل مع مالكه والمناطق المحيطة به بكل سهولة، كما يمتلك الكثير من تقنيات الاستشعار والحركة الجديدة، بالإضافة إلى تقنيات ذكاء اصطناعى متقدمة قادرة على التعلم بشكل أفضل لتطوير شخصية مستقلة للكلب الروبوت، حيث تقول الشركة أن سلوك AIBO قابل للتكيف ويمكن أن يشكل رابطة عاطفية مع أفراد الأسرة.

وكانت الشركة قد أطلقت الإصدار الأول من الكلب فى عام 1999، حيث باعت منه أكثر من 150 ألف وحدة فى اليابان، إلا أنها توقفت عن إنتاجها بعد 7 سنوات من الإنتاج، حيث تم إيقاف المشروع فى عام 2006.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل