القائم تستعيد أمنها وأمانها.

هنا القائد العام العراقي المسلحة حيدر عبادي العراقيين بتحرير قضاءالقائم في محافظة الانبار من التنظيم الإرهابي داعش من خلال بيان رسمي أعلنه اليوم مكتب رئيس الحكومة العراقي اليوم إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يهنئ العراقيين بسيطرة الأبطال على قضاء القائم وتحريره في فترة قياسية”.

كما اعلن قائد عمليات تحرير غرب الانبار الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان أن قوات مكافحة الإرهاب حررت مركز قضاء القائم وأحياء الجماهير والسلام والرسالة واليرموك والأمين ومنطقة الملعب بينما حررت قوات عمليات الجزيرة المتمثلة بالفرقة السابعة والفرقة الثامنة أحياء
التنك والمشاريع وغرة والسكك.

وكان يار الله أعلن صباح اليوم أن قوات قيادة عمليات الجزيرة سيطرت على منفذ حصيبة الحدودي مع سورية قرب مدينة القائم.

بدورها سيطرت قطعات الحشد الشعبي على ناحية الكرابلة بالكامل وعلى الضفة الجنوبية لجسر رمانة وعلى منطقة سعدة شرق الكرابلة جنوب نهر الفرات.

والجدير بالذكر أن قضاء القائم يمثل أهمية استراتيجية كبيرة في المعركة ضد “داعش” فهو نقطة ربط بين العراق وسوريا. ويتجه منفذ حصيبة الحدودي نحو محافظة دير الزور شرق سوريا، فيما يصل معبر القائم إلى منطقة البو كمال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل