الحدّ… بفيد الصّحة بس انت ما بتعرف ليش ..

كشف العلماء في مقالة نشرتها صحيفة “Hypertension” فائدة جديدة في الأطعمة الحارة للصحة.

وقال الباحث زيمين زو، من جامعة الجيش الطبية الثالثة في مدينة تشونتسين الصينية، إنه و”بعد تجارب عديدة، تأكدنا من أن تناول الفلفل الحار وبعض التوابل الحارة الأخرى، التي تحتوي على الكابسيسين (مادة عديمة اللون والرائحة، كارهة للماء، تمنح الفلفل الحار طعمه الحارق)، لا يعزز فقدان الوزن فقط، بل يقلل من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الملح، لذلك يؤثر إيجابيا على صحة القلب والأوعية الدموية في جسم الإنسان”.

وقد اعتبرت الأطعمة الحارة لفترة طويلة عديمة الفائدة وضارة لصحة المعدة وغيرها من أعضاء الجهاز الهضمي، لكن العلماء اكتشفوا في السنوات الأخيرة، إيجابيات الفلفل الأحمر والتوابل الأخرى.

فمنذ عامين وجد علماء الأحياء أن الطعام الحار يسبب حرق المواد الدهنية، بدلا من تخزينها كسعرات حرارية زائدة، ويسرع أيضا في عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من المستوى العام لالتهابات الجسم.

كما اكتشف زو وزملاؤه إيجابيات أخرى للطعام الحار بعد أن طلبوا من 600 متطوع تناول الغذاء الحار لفترة من الزمن، إذ انخفض مستوى ضغط الدم لدى المتطوعين، لأن الطعام الحار يخفف الرغبة بتناول الملح الزائد.

ويفسر العلماء تراجع الرغبة في تناول المزيد من الملح بوجود مركز الإحساس بالملوحة في المخ إلى جانب مركز الإحساس بالحار، ويقعان جزئيا فوق بعضهما البعض، ما يعزز عمل الخلايا المسؤولة عن الإحساس بالملوحة لدى تناول الحار وإحساسها بالإشباع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل