أتحداكم النظر مطولا لهذا الجسم المغطى بالفقاعات الغريبة

عانت البرازيلية ساندرا دو سانتوس من مرض غريب جداً حيث ظهرت على كامل جسمها فقاعات جلدية. وقد أشعلت صورها موجة تعاطف واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إلى أن هذه الأم (53 عاماً)، نقلت العدوى إلى 3 من أطفالها الأربعة. وأظهرت الفحوصات الطبية أنها تعاني من مرض التليف العصبي بحسب ما نشرته مجموعة Barcroft Media الإعلامية.

ويلحق هذا المرض الضرر بجهاز الجلد العصبي، مسبباً ظهور أورام على امتداد الأعصاب. وقالت في تصريح للمجموعة: “أشعر أحياناً بالحزن عندما أنظر إلى نفسي في المرآة، أو حين أرى الناس ينظرون إليّ في الشارع. لكن عائلتي قدمت لي الدعم الدائم”.

وكشفت أن ابنها الثاني توفي بسبب مضاعفات هذا المرض حين كان في السادسة من عمره، مضيفة: “سألت الأطباء عما إذا كانت حالتي هي السبب، ونفوا ذلك. لكنني قرأت على شهادة وفاته أنّه مات بسبب أحد أعراض التليف العصبي”.

وتابعت أنها التقت زوجها حين كانت في منتصف العشرينات من عمرها. وقالت: “لقد أعجب بفقاعاتي ورأى أنني مميزة وقرر الارتباط بي”.

وأوضح تقرير الصحيفة أن علامات هذا المرض قد تظهر منذ الطفولة، وتتمثل بتكوّن بقع باهتة بلون القهوة بالحليب على البشرة أو بحدوث أورام”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل