آلية جديدة لشراء السيارات والآليات الحكومية..إليكم التفاصيل

كشف شادي جوهرة مدير عام مؤسسة التجارة الخارجية عن موافقة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس على الآلية الجديدة المقترحة من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في إدراج وشراء الآليات الحكومية بكافة أنواعها ضمن الخطط الاستثمارية وذلك اعتباراً من بداية العام القادم.

وأوضح جوهرة أنه وفق الآلية الجديدة تحدد الجهات الحكومية حاجتها من السيارات السياحية وسيارات الركوب العامة (باص ـ ميكرو باص ـ فان ـ بيك أب، دراجة) وترسلها إلى رئاسة مجلس الوزراء كخطة متكاملة للوزارة والجهات التابعة لها لتدقيقها واعتمادها ليتم إدراجها في خطة وموازنة الوزارة للعام القادم، وإرسال اللوائح إلى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ـ المؤسسة العامة للتجارة الخارجية ـ التي تقوم بالإعلان والشراء وفق دفاتر الشروط الفنية المعدة من قبل المؤسسة، وقيام الجهات العامة قيمة هذه الآليات لصالح المؤسسة العامة للتجارة الخارجية.

وأضاف جوهرة أن الأمر كذلك ينطبق على الآليات الثقيلة الخدمية والمعدات الهندسية والإنتاجية ( شحنات ـ قاطرات ـ قلابات ـ روافع ـ جرارات ـ آليات الحفر ـ مجابل ـ مداحل …) حيث ستقوم الجهات العامة بالإعلان عن مناقصات لشراء الآليات المطلوبة وفق دفاتر الشروط الفنية المعدة من قبل الجهة العامة.

داماس بوست

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل