31,7 مليار ليرة لإنجاز مشروعات ” النقل” العام القادم

بين وزير النقل علي حمود في بيان حصل موقع “الوطن أون لاين” على نسخة منه، أنه تم رصد اعتمادات لتنفيذ خطة وزارة النقل بمبلغ 31,700 مليار ليرة وذلك ضمن خطة لإنجاز أهم المشاريع خلال العام القادم في مجال الطيران وإعادة تأهيل المطارات الجديدة التي تم تحريرها وإعادة تأهيل أسطول النقل الجوي وتأمين طائرات جوية في مجال النقل البحري والوصول إلى تشغيل أكبر على كافة قطاعات الأسطول السوري إضافة إلى تأمين الزوارق اللازمة لعمل السلطة البحرية وكذلك تأمين الحوض العائم لإصلاح السفن هذا الحوض الذي سيوفر إصلاح السفن السورية في الدول الأخرى وكذلك سيؤمن عائدات كبيرة من خلال إصلاح السفن السورية التي يملكها القطاع الخاص والتي يتم إصلاحها حاليا في دول أخرى.

ونوه حمود بوجود أسطول كبير جدا للقطاع الخاص السوري في دول العالم، إضافة إلى ذلك كان هناك اهتمام بمجال الطرق وإيصال الطرق إلى كافة المواقع وإعادة تأهيل الجسور التي دمرها الإرهاب وتأمين صيانة كافة الطرق وسيكون هناك عام حافل بالعمل من خلال زيادة الخطة بشكل كبير عن العام الماضي.

على نحو متصل أشار وزير النقل خلال اجتماع المجلس الأعلى الاقتصادي والاجتماعي اليوم إلى ماتم عرضه أيضا من إنجازات الوزارة خلال العام المنصرم في كل القطاعات إن كان في القطاع الجوي وتطوير الأسطول الجوي وتحسين المطارات و في القطاع البحري وتشغيل السفن وزيادة حجوم الأعمال في المرافئ السورية وكذلك في القطاع السككي وتطوير السكك الحديدية والمشاريع الكبيرة والعملاقة التي تمت واستمرار العمل في هذا القطاع وكذلك في قطاع المواصلات الطرقية واستمرار صيانة الطرق والحفاظ على الشبكة الطرقية الهامة وإعادة تأهيل ما خربه الإرهاب منها وخاصة في المناطق التي يتم يحررها الجيش العربي السوري.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل