وزير التجارة الداخلية يتجول في أسواق دمشق متخفياً

نتيجة بحث الصور عن وزير التجارة الداخلية يتجول في اسواق دمشق
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي متنكراً في أسواق دمشق، يجول في أسواق العاصمة، ويسأل الباعة عن أسعار اللحوم والفروج.

ونقلت صفحة “منوعات التموين” صوراً ظهر فيها وزير التجارة الداخلية الغربي وهو يرتدي سروال جينز ويضع قبعة على رأسه، و يجول في المطاعم في منطقة المرجة، والشيخ سعد بدمشق للإطلاع على واقع الأسواق.

ولاقت هذه الخطوة إعجاب المتابعين على شبكة الانترنت، الذين عبروا عن تأييدهم لما قام به وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي، في خطوة أولى لم يفعلها أي وزير سابق، أعادت إلى الذاكرة المسلسل الكوميدي الاجتماعي السوري الشهير يوميات مدير عام.

وكانت أسعار الفروج انخفضت خلال الأسبوعين الماضيين، ودعت وزارة التجارة الداخلية جميع المحافظات إلى إطلاق حملات واسعة في مختلف الأسواق لمراقبة عملية البيع بعد تخفيض الأسعار.

وكان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب صرّح أن “تخفيض الأسعار تم بناء على دراسة لكل المواد التي تدخل في إنتاجه وبيعه، ولذلك فإن التسعيرة التي صدرت تعتبر منطقية، وسيتم تطبيقها على جميع المحلات وعمليات المتابعة والرقابة مستمرة بشكل يومي”.

و نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات ما يزيد على 300 ضبط بحق أصحاب محال الفروج وباعة الشاورما، لعدم تقيدهم بنشرات الأسعار الجديدة الصادرة مؤخراً.

و تركزت مخالفات باعة الشاورما والفروج على عدم الإعلان عن الأسعار أمام واجهات المحال، وعدد التقيد بالمواصفات وبالسعر الذي أصدرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ضوء انخفاض أسعار الفروج الحي والمنظف.

وسجلت أعلى نسبة من تنظيم الضبوط في دمشق بتنظيم 100 ضبط ،وفي اللاذقية تم تنظيم 50 ضبطاً وفي طرطوس 42 ضبطاً، وفي ريف دمشق 39 ضبطاً.

يذكر أن مديرية الأسعار بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حددت سعر مبيع الفروج المشوي مع رغيف خبز بـ 2000 ليرة، والمشوي على الفحم مع صحن ثوم عدد 2 ورغيف خبز بـ 2100 ليرة، والمسحب مع خبز 2100 ليرة، والبروستد مع رغيف خبز و2 ثوم و بطاطا بـ 2100 ليرة.

الخبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل