معارك طاحنة في البادية السورية .. وخريطة توزع داعش في سوريا والعراق

بدأ الجيش السوري عملية عسكرية في شرق حمص هدفها تطهير القريتين من الخلايا الداعشية التي تسللت اليها و يخوض الآن معارك عنيفة في بلدة القريتين، ضد عصابات داعش الإرهابية، التي هاجمت البلدة .

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على قرية “سوحا” جنوب غرب قرية “حمادة عمر” أثناء تقدمهم في ريف حماه الشرقي واوقعوا قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في ريفي حماة و إدلب بينها صواريخ وبنادق ورشاشات ونحو 500 ألف طلقة

وأفادت “سانا” بأن سلاح الجو السوري كثف ضرباته على نقاط انتشار إرهابيي “داعش” وخطوط إمدادهم شرق مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

ونوهت الوكالة ببسط الجيش سيطرته الخميس الماضي على قريتي الشيحة ورسم العقيدات شمال قرية الشنداخية في ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وكان الجيش السوري تمكن مع القوات الرديفة، وبتغطية من الطيران الحربي من صد هجوم واسع من قبل إرهابيي داعش على نقاط تمركزه على الطريق الدولي بين دير الزور وتدمر في منطقة الشولا وكباجب بعمق البادية السورية.

و أيضا ذكرت مصادر أن سلاح الجو السوري نفذ ضربات مركزة على مقرات وتحصينات وتحركات تنظيم داعش في العكش – أبو حنايا – جنوب شرق عقيربات – رسم العبد بريف سلمية الشرقي , وشرق السخنة في ريف حمص الشرقي , والبوليل والموحسن بريف دير الزور , ما أدى إلى القضاء على عشرات المسلحين وتدمير آليات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة ومقرات وتحصينات ومرابض مدفعية وهاون.

وإليكم خريطة من قناة روسيا اليوم تظهر توزع أماكن تواجد داعش على الخارطة السورية العراقية حتى يوم 30 أيلول

عربي اليوم + وكالات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل