مستخدمو الآيفون يشتكون من ios11 بسبب ميزة تستهدف صورهم العارية

عندما طرحت شركة آبل نظام التشغيل ios 11، عرضت خوارزميات ذكية جديدة أكثر قدرة على فرز الصور تلقائيا باستخدام خاصية التعرف على الكائنات، ولكن تم اكتشاف عيب خطير فى هذه الميزة، إذ اشتكى عدد كبير من المستخدمين عبر موقع “تويتر” أن هذه الميزة تنشئ ملفا خاصا تجمع فيه الصور التى يظهر فيها أجزاء عارية من جسم الإنسان.

وأثار الاكتشاف الجديد مخاوف المستخدمين المتعلقة بالخصوصية، كما عبر البعض عن قلقهم من أن أبل يمكنها حفظ هذه الصور، ولكن وفقا لتقرير من موقع “ديلى دوت” الأمريكى، فهذه الصور تحتاج إلى إرسالها إلى السحابة حتى تتمكن أبل من تخزينها.

جدير بالذكر أنه تم تطوير الميزة الجديدة بحيث يمكن للمستخدمين رؤية جميع الصور التى تنتمى إلى نفس الفئة فى وقت واحد، على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن “كلب” سترى كل الصور التى تظهر بها الحيوانات الأليفة، وتستخدم أبل أكثر من 4000 كلمة مفتاحية مختلفة لمساعدة المستخدمين فى البحث عن صورهم.

وحتى الآن لا يوجد أى بيانات من أبل تشير إلى أنها ستعمل على تصفية بعض المصطلحات حتى لا تستهدف الميزة الجديدة الصور العارية للمستخدمين، كما فعلت فى السابق مع shower ، وsunbathing ، و bathtub.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل