كيف حلت جوجل مشكلة الاتصالات الخلوية في “بورتوريكو”؟؟

قالت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية إنها وافقت على طلب مقدم من شركة جوجل لتقديم خدمة خلوية طارئة إلى بورتوريكو من خلال البالونات الخاصة بها، إذ عانت بورتوريكو فى أعقاب إعصار ماريا من مشكلات متعددة فى استعادة خدمات الاتصالات، وقالت اللجنة إن 83% من المدينة مازالت خارج الخدمة.

وأعلنت جوجل التى بدأت مشروع Project Loon فى عام 2013 استخدام بالونات تعمل بالطاقة الشمسية على ارتفاعات عالية لمساعدة شركات الاتصالات فى بورتوريكو، وفى وقت سابق أعلن رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية “أجيت باى” أنه يقوم بتشكيل فرقة عمل معنية لمواجهة التحديات التى تواجه بورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية.

وقال باى فى بيان: “يجب أن نعتمد نهجا منسقا وشاملا لدعم إعادة بناء البنية التحتية للاتصالات واستعادة خدمات الاتصالات فى المناطق التى عانت من الإعصار”.

وهذه ليست المحاولة الأولى من شركات التكنولوجيا لتقديم المساعدة، بل قال “إيلون موسك” الرئيس التنفيذى لشركة تسلا أن الشركة سترسل المزيد من أجهزة تركيب البطاريات إلى بورتوريكو للمساعدة فى استعادة الحياة هناك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل