قائمة أساطير البصر الكاذبة… تعرف عليها

هناك تقاليد وعادات ثابتة يتوارثها الأجيال ويتم اتباعها دون التـأكد من صحتها، مما يؤثر ذلك سلبا على الصحة.

وفى هذا الإطار ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، بعض الأساطير المرتبطة بالبصر والتى يجب التوقف عن تصديقها وهى تتضمن الآتى:

1.النظر مباشرة فى الشمس جيدة للصحة
لأن الشمس تبعث أشعة فوق البنفسجية يمكن أن تخترق العين، والتعرض المستمر لها يمكن أن يزيد من خطر تطوير مشاكل العين كاعتلال الشبكية وحروق القرنية .

2.لحام المعادن قد يسبب العمى
هذا واحد من الأساطير الاكثر انتشارا فإنه من المستحيل أن تصاب بالعمى من اللحام، ولكن من السهل الحصول على حروق، لذا فإن تغطية العينين مع قناع العين مهم لحمايتها من الشرارة .

3.مشاكل أو ضعف البصر موروثة
هذا ليس سوى فكرة خاطئة ومن الصحيح أن هناك أمراضا موروثة، لكن هذا لا يعنى أنها دائما حقيقة، ويعتمد ذلك على نمط الحياة والمهنة ومستوى إجهاد العين وهذا واحد من الأساطير التى تحتاج توقف عن تصديقها .

4.ارتداء النظارة تجعل النظر أسوأ
فى الواقع البصريات تساعد فقط العين للتكيف مع الحده اللازمة، النظارات ليست آلة تدريب أو دواء، لكنها تساعد على تحديد عيب العين والرؤية بشكل صحيح

5 . القراءة فى الأماكن المظلمة يمكن أن تدمر عينيك
الشبكية بها مستقبلات ضوئية يمكن أن تساعد على رؤية أوضح فى الأماكن الخافتة وتوفر لك قدرة طبيعية لرؤية الحالات فى الإضاءة المنخفضة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل