تقدم على حساب بريطانيا عند الحدود مع الأردن ..و 7 كم تفصل الجيش عن ميادين دير الزور

يتابع الجيش السوري وحلفاؤه عملياتهم في مناطق ريف دمشق الجنوبي وريف دير الزور و حماة وحمص ..

ففي ريف دمشق الجنوبي الشرقي واصل الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم سيطروا على 9 نقاط مخافر حدودية مع الاردن ( 196 – 197 – 198 – 199 – 200 – 201 – 202 – 203 – 204 ) وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .. وهذا بعد سيطرتهم أمس الثلاثاء على عشر مخافر على الحدود الأردنية .

وفي دير الزور قام سلاح الجو في الجيش السوري باستهداف تحصينات ومقرات تنظيم داعش في بقرص الفوقاني – الميادين – جديد عكيدات – البوليل ومحاور تحرك مجموعاته في هذه المناطق بضربات جوية دقيقة أدت إلى مقتل عدد كبير من المسلحين وتدمير آليات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية.

كما تم تدمير عشرات الآليات والقضاء على من بداخلها باستهداف المجموعات المسلحة في مكسر جنوبي ومحيطه وجب عايد بضربات جوية مركزة بريف السلمية في ريف حماه الشرقي.

وقد واصل الجيش السوري وحلفاؤه تقدمهم في ريف حماه الشرقي وسيطروا على قرى “عكش” غرب قرية “سوحا” و”الجابرية” جنوب قرية “رسم العبد” و”النشمي” و”الوضيحي” جنوب قرية “رسم العباكية” ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.

وبذلك تم شطر الجيب الذي كانت تحاصره القوات السورية في ريفي حماه وحمص الشرقيين الى قسمين.

وتابع الجيش حتى بات يسيطر على مجموعة من التلال الحاكمة على طريق “دير الزور، الميادين” ويشرف ناريا على قرية “البوعمر” وبلدتي “الموحسن” و”البوليل” من الجهة الجنوبية .

وبعمليات نوعية سيطرت وحدات الجيش على بلدة أبو حبيلات وعلى كامل نقاط خط البترول وقرية الحردانة وتل عدمة بريف السلمية الشرقي وبذلك يسيطر الجيش على كامل ريف السلمية الشرقي.

وقامت وحدات الهندسة في الجيش السوري بتمشيط قرى ريف حماة الشرقي وطرقاتها من العبوات الناسفة والألغام التي تركها إرهابيو “داعش” وراءهم .

وأما في ريف حمص الشرقي تتابع وحدات من الجيش السوري تقدمها وتسيطر على قرى : جب البشير – الجرف الجنوبي – الجرف الشمالي – الجرف الوسطاني ، شمال شرق جب الجراح ، وتقضي على عدد من إرهابيي داعش وتطارد فلولهم في المنطقة.

على جبهة أخرى تتابع “قوات سوريا الديمقراطية” عملياتها بدعم أمريكي وتسيطر على قريتي “حمار العلي وحمار الكسرة” بريف دير الزور الشمالي الغربي بحسب مصدر محلي .

كما استشهد 10 مدنيين جراء غارات قام بها طيران “التحالف الدولي” على المعبر المائي في بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي

وقد ذكر مصدر ميداني لعربي اليوم أن المسافة التي تفصل قوات الجيش السوري وحلفاؤه عن مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي هي 7 كم فقط ..

عربي اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل