تفاصيل عمليات الجيش السوري في ريف دير الزور .. وكمين محكم في حماة

تابع الجيش السوري والقوات الرديفة عملياتهم لدحر الارهاب عن الأرض السورية وسيطر على مناطق جديدة في ريف دير الزور ونفذ كمينا محكما في حماة .. وفي التفاصيل :

استعادت وحدات من قواتنا المسلحة السيطرة على حطلة الشرقية شرق نهر الفرات بدير الزور وقضت على عشرات الإرهابيين, وتواصل بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة مطاردة فلول تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.

ويقوم تنظيم “داعش” بإخلاء بلدة محميدة بريف دير الزور الغربي وسط دخول “قوات سوريا الديمقراطية” دون تسجيل أي اشتباك بين الطرفين .

وقد ذكرت مصادر أهلية انه تم أمس فرار دواعش من دير الزور بينهم أمير بيت المال المرتزق حسان العروة وأحد أمراء المدينة المرتزق ريس الرفدان (أبي عاصم الرفدان) ومعهما مسؤول أمني في التنظيم يدعى عبد الكريم عبد الحميد عساف.

أما في حمص فقد أعاد الجيش فتح طريق السخنة-دير الزور أمام حركة المرور بعد تأمينه بالكامل .

وفي حماة نفذت وحدة من الجيش كمينا محكما ضد مسلحين تابعين لتنظيم “داعش” كانوا يحاولون العبور باتجاه مناطق سيطرة “جبهة النصرة” بالقرب من وادي العذيب شمال شرق السلمية ما أدى إلى مقتل 15 مسلح وتدمير 6 آليات .

ومن جانب آخر سجّل عبور 200 شاحنة قادمة من شمال العراق وهي محملة بالأسلحة ومقدمة من “التحالف” الدولي للملشيات الكردية، وقد تم تفريغ حمولتها بمستودعات قريبة من مدينة القامشلي.

ومازال التحالف الدولي بقيادة أمريكا يستهدف المدنيين في ريف دير الزور حيث استشهد 6 مدنيين جراء غارات قام بها طيران “التحالف الدولي” على قرية “شنان” بريف دير الزور الشرقي .

عربي اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل